أخبار وتقارير

اسلاميون يتوافدون من عدن على معسكرات لتنظيم القاعدة بحضرموت وشبوة

يمنات – وكالة خبر

ذكرت مصادر محلية في محافظة حضرموت "جنوب شرق البلاد" ان العديد من المتشددين الاسلاميين بدأوا بالتوافد على مناطق جبلية في المحافظة للالتحاق بمعسكرات يعتقد انها تتبع تنظيم القاعدة .

واوضحت المصادر لوكالة "خبر" للأنباء ان الاسلاميين الذين معظمهم من الشباب خرجوا من محافظة عدن منذ ايام وتأكد وصول بعضهم الى حضرموت واخرون الى شبوة .. مشيرة الى ان هناك تحرك متواصل للخلايا النائمة لتنظيم القاعدة في مختلف المحافظات خاصة الجنوبية في ظل الهدوء الامني الذي تعيشه معظم المحافظات مع حلول شهر رمضان المبارك .

وتوقعت المصادر ان يقوم تنظيم القاعدة خلال شهر رمضان المبارك بتنفيذ العديد من العمليات الهادفة اسقاط معسكرات للجيش واغتيال عناصر امنية بارزة في العاصمة صنعاء والمحافظات الكبرى .

ونفذ تنظيم القاعدة اواخر شهر رمضان الكريم من العام الماضي عملية انتحارية استهدفت مقر الامن السياسي في محافظة عدن وذهب ضحيتها اكثر من ثلاثين من عناصر الاستخبارات والامن المركزي الذين تم قتلهم اثناء نومهم في عنابر الحراسة الخاصة بمبنى الاذاعة والتلفزيون بالمحافظة .

وذكرت صحيفة عدن الغد ان عدد من الاسر في مديرية البريقة بمحافظة عدن ابلغت عن اختفاء ابناءها منذ ثلاثة ايام، ناقلة عن مصدر محلي بالمديرية قوله ان تلك الاسر تلقت اتصالات من ابناءها يبلغونهم فيها انهم التحقوا بمعسكرات تنظيم القاعدة في حضرموت وشبوة .

وتعيش اللجان الشعبية في محافظة ابين جنوب البلاد حالة استنفار متواصلة منذ اسابيع بعد انباء عن اعتزام القاعدة تنفيذ العديد من العمليات الانتحارية.

زر الذهاب إلى الأعلى